الترند السعودي

هاشتاق #القصاص_لمترك_بن_عايض يتصدر الترند السعودي

تويتر العرب – الرياض

تصدر هاشتاق ##القصاص_لمترك_بن_عايض ، الترند السعودي على موقع التواصل الاجتماعي إكس X تويتر سابقاً في المملكة.

حيث أثارت قضية عتق رقبة مترك بن عايض الجدل بعد تورطه في قتل الشاب أحمد القريقري.

وتعود القصاص لمترك بن عايض، بعد ظهور هشتاق تصدر الترند السعودي باسم #عتق_رقبة_مترك_بن_عايض قبل أيام بعد ظهور مطالبات في اكس لدفع دية لأهل القتيل أحمد القريقري الحربي، وإلغاء حكم القصاص الصادر بحق مترك بن عايض المسردي القحطاني.

وفيما يلي نوضح لكم قصة القصاص لمترك بن عايض بالاضافة إلى موعد القصاص من مترك بن عايض المسردي القحطاني.

قصة مترك بن عايض المسردي القحطاني

لقد انتشرت قصة قبل عدة سنوات في المملكة العربية السعودية تتحدث عن جريمة قتل حدثت في أحد مناطق المملكة، وتعتبر هذه الحادثة من الحوادث المؤسفة والجرائم البشعة التي حدثت في السعودية، وقد مر على هذه الجريمة خمسة سنوات، فقد حدثت جريمة القتل في عام 2019، وتم فتح ملف الجريمة في الوقت الحالي بسبب مطالبة أهل الجاني بالعفو عن ابنهم مقابل دفع الدية.

قد تصدرت الهاشتاقات التي نشرها أهل الجاني مواقع التواصل الاجتماعي، مما اثار جدلا كبيرا وواسعة في المملكة العربية السعودية.

لقد بدأت قصة مترك بن عايض عندما حدثت مشاجرة بينه وبين المجني عليه والذي يبلغ من العمر 25 عاما، وأدت هذه المشاجرة التي حدثت بينهما الى حدوث جريمة قتل واصابة ثلاثة أخرين، حيث قام الجاني وهو مترك بن عايض بطعن المجني عليه مما ادى الى قتله.

وتم القبض على الجاني والحكم عليه بالسجن، وقد مر على سجنه مدة خمسة سنوات، ويُطالب أهل الجاني بالعفو عن ابنهم، وقد تصدرت هذه المطالبات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وكان هناك من عارض على ذلك وقال بأن المجرم يستحق أن تتم عليه أشد أنواع العقوبة بسبب الفعل الشنيع والبشع الذي قام به، وهناك من أشفق على حالة أهله وأيد هذه المطالبات التي تتطالب بالعفو عنه واطلاق سراحه مقابل الدية.

حقيقة عتق رقبة مترك بن عايض

انه بعد مرور خمسة أعوام على جريمة القتل التي حدثت في أحد مناطق المملكة العربية السعودية، فقد أعيدت هذه القضية الى الواجهة مرة أخرى، وتم الحديث عنها مرة أخرى بعد أن اندثرت بسبب مرور الأعوام، وان السبب في عودة الحديث عن القصة مرة أخرى هو انتشار مطالبات من قبل أهل الجاني بعتق رقبة مترك بن عايض والعفو عنه مقابل مبلغ من المال.

ولكن هناك معارضات كثيرة من قبل الكثير من الأشخاص داخل المملكة وخارجها، وبهذا فانه لم يتم عتق رقبته الى الآن، ومن غير المتوقع أن يتم التجاوب لهذه المطالب بسبب استحقاقه لأشد أنواع العقوبة.

القصاص لمترك بن عايض

طالب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، انزال حكم القصاص على مترك بن عايض المسردي القحطاني، بعد مطالبات من ذويه بعتق رقبته بعد أن أقدم على قتل الشاب أحمد القريقري الحربي قبل سنوات في حادثة الحمدانية الشهيرة في محافظة جدة السعودية.

وحسب المنشورات في الموقع أن مترك بن عايض أقدم على قتل احمد القريقري تعمداً بعد أن قام احمد بحماية أحد الفتيات بعد شكوها من تحرش الأول، لينشب خلاف وشجار بين أحمد ومترك عنيف في الشارع تدخل فيه أبناء عم مترك، ليقوم بعد ذلك مترك بقتل أحمد.

وقال متابعين للقضية أنهم يقفون ضد هذه الممارسات ويجدون أن انزال العقوبة أفضل من التوسط لعتق رقبة المذنب.

هل سيتم عتق رقبة مترك بن عايض أم سيتم القصاص
حتى الآن، لم تتضح الرؤية عن المصير الذي سيواجهه مترك بن عايض خاصة أن موعد القصاص تم تأجيله بعد شهر حسب مغردين.

ورصد فريق موقع تويتر العرب لكم بعض التغريدات على هاشتاق #القصاص_لمترك_بن_عايض حيث أنها تعبر عن رأي أصحابها وليس عن سياسة الموقع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى